عاجل.. مفاجأة بشأن مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024 | تفاصيل هامة


موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر

الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 05:01 مساءً
مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024
مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024
أحمد سيد

يفصلنا أيام قليلة على بدء التوقيت الصيفي 2024 وتغيير الساعة في مصر، ويتسائل المواطنين بشأن مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات خلال التوقيت الصيفي المقرر تطبيقه بعد 10 أيام.

وعادت مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات بداية من الأمس الإثنين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وقد نشرت المحافظات مواعيد قطع الكهرباء، ولكن يريد المواطنين معرفة إمكانية تعديلها بعد إلغاء التوقيت الشتوي وبدء تطبيق التوقيت الصيفي.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على نشر المعلومات وأخر الأخبار للمتابعين، نستعرض معكم في السطور التالية حقيقة تغيير مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024 بعد إعلانها بالأمس، كذلك موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر، ونص قانون الحكومة بالعمل بالتوقيتين الصيفي الشتوي.

حقيقة تغيير مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024

وبشأن حقيقة تغيير مواعيد قطع الكهرباء خلال التوقيت الصيفي 2024، أوضح مصدر مسؤل بوزارة الكهرباء أن مجلس الوزراء لم يوجه بتغيير مواعيد قطع الكهرباء بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 شهر أبريل الجاري.

كما أكد المصدر أن المواعيد المعلن عنها في المحافظات ستظل ثابته، بعد تطبيق التوقيت الصيفي وزيادة، وأن التوقيت الصيفي لم يؤثر على خطة تخفيف الأحمال، بل يعمل على توفير الطاقة في البلاد.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر

أما موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر، ذكر بيان سابق لمجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي يبدء في أخر جمعة من كل شهر أبريل ويستمر حتى أخر خميس من شهر أكتوبر، وأن التوقيت الشتوي أيضًا يبدأ في أخر جمعة من شهر أكتوبر وينتهي في أخر خميس من شهر أبريل.

وبذلك، فإن موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي 2024 في مصر سيكون في تمام الساعة 12:00 صباحًا يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري، وستتقدم الساعة 60 دقيقة للأمام، أي ستكون 1:00 صباحًا بدلًا من 12:00.

نص قرار الحكومة عن التوقيت الصيفي والشتوي

نستعرض معكم فيما يلي نص قرار الحكومة عن التوقيت الصيفي والشتوي، حيث أوضح بيان مجس الوزارء بالعام الماضي، أن بدء العمل بالتوقيت الصيفى اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وأن تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من الجمعة.

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).